Follow by Email

7 يوليو، 2011

صندوق الذكريات**واجب تدويني

السلام عليكم
مرر الي الاخ الفاضل اسامة صاحب مدونة (باب مقفول ) هذا الواجب التدويني 
الذي اتشرف بكتابته 
المشهد
طفل صغير يبلغ من العمر 6 سنوات يمسك بيد والده سعيدا ويخرجا معا ليشتري له والده ملابس واشياء للمنزل 
وكنت فرحا فانا ذاهب للتنزه مع والدي 
اليوم كان اول يوم من رمضا ن وكنت صائم  وكان اول يوم اصومه 
اشفق علي ابي من الصيام وقال لي لو تعبت ابقي افطر عشان احنا هنلف كتير وهتتعب
 فقلت له لا مش هتعب وكنت فرحان اني صا يم 
وانا ريقي ناشف وعايز اشرب بس مش مهم هصوم برضه 
ومشيت مع والدي وفضلنا نلف علي المحلات وكان بيشتري حاجيات رمضان من البلح والياميش واللذي منه 
وبعدين رحنا محل الملابس وجابلي قميص وبنطلون وحذاء صغير علي قدي 
اللفة دي كلها خدت معانا لبعد العصر 
وانا ريقي ناشف برضه وعايز اشرب  
بس مابيني وبين نفسي كنت خدت قرار مش هفطر لو حتي حصل اييه 
ولاحظ ابي علي الارهاق  وحاول معايا اني افطر 
طيب يابني اجيب لك عصير وتبقي صومت نص يوم 
وانا ابدا لازم اكمل اليوم 
المهم روحنا البيت قبل الفطار ييجي بساعة كدة 
وانا كنت كل شوية اساله فاضل قد ايه علي الفطار 
اول ماروحنا البيت رحت داخل علي السرير واديتها نوم  وهما يصحوني عشان افطر 
وانا ابداا   شربت شوية مية وكملت نوم 
صحيت بعد العشاء  بقي  واديتها اكل 
عمري مهنسي السنة دي من حياتي 
لاني كنت اول مرة اعرف يعني ايه صيام واحس بمتعة الصايم وهو بيفطر 
علي فكرة انا كملت الشهر كله  صيام 
رحمك الله ياابي العزيز 

اهداء 
الي روح ابي رحمه الله 
وارجوا ان اكون انا ذلك الولد الصالح الذي يدعوا له وسلام الي ذلك الاب الطيب الذي ادعوا الله عز وجل ان يسكنه
فسيح جناته

عتاب
ان عاتبت فساعاتب كثيرون

كلمة

بسم الله الرحمن الرحيم
انك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا

امرر الواجب الي
نور (بنوتة مصرية )
محمد الجرايحي الاخ العزيز
هبة فاروق
كارمن البوم الذكريات

هناك 34 تعليقًا :

  1. سبحان الله

    عشت طفوله سعيده

    او تعلم دائما الله معنا

    نتعب فيرق لنا

    جعلك تنام لكى تكمل صيامك

    ما اعظمك الهى

    اخى حفظك الله دائما

    تحياتى

    ردحذف


  2. السلام عليكم

    عندما تكون ذكرى تنفع المؤمنين فهي ذكرى غالية , رحم الله والدك وجعلك خير خلف له وتطبق مع أولادك إن شاء الله تربيته الصالحة لك

    ورمضان يقترب نسأل الله أن يبلغنا رمضان , اللهم آمين

    ردحذف
  3. صباح الخيـر

    ماشاء الله أنت صائم من 6 سنوات ,
    وصدق المثل القائل الولد سر أبيه
    احببت والدك رحمه الله


    طفولة جميلة .

    ردحذف

  4. السلام عليكم:
    اثرت بي قصة الولد الصابر..
    وكذلك برك بوالدك (رحمه الله تعالى)..
    ادعوا الله لي ولك ولجميع المسلمين بالثبات والاخلاص..

    آمييين

    ردحذف
  5. الله يرحمه يا خالد ويجعلك الابن البار ده يارب

    هو انا اول تعليق ولا ايه؟

    هههههه

    صباحك سكر وميرسى على التمرير جدا

    ردحذف
  6. سنة اولى صيام سنة لا تنسى عندنا جميعا
    جميل صندوقك اخي العزيز المليء بالجواهر
    تحياتي لك

    ردحذف
  7. جايدا العزيزي

    حقا اختي الفاضلة

    فالله دائما معنا

    اشكرك اختي علي دعائك وتعليقك

    الكريم

    تحيتي

    ردحذف
  8. مجداوية

    اللهم امين اختنا الفاضلة

    فعلا الذكري الغالية هي التي تنفع المؤمنين

    اشكر لكي تعليقك الكريم

    تحيتي

    ردحذف
  9. .... آرثـر رامبـو .....

    اشكر تعليقك الكريم

    حقا اخي الولد سر ابيه

    تحيتي لك

    ردحذف
  10. ابن الإيمان

    اللهم امين ياابن الايمان

    اللهم ثبتنا علي طاعتك

    تحيتي اخي

    ردحذف
  11. reemaas

    اشكرك يانور الرقيقة

    صباحك زي الورد والياسمين

    مستني الواجب بتاعك

    تحيتي يابنوتة

    ردحذف
  12. مصطفى سيف

    سنة اوي صيام فعلا هي سنة لاتنسي اخي الكريم

    اشكر لك تعليقك الكريم

    تحيتي لك ايها الاخ الفاضل الكريم

    ردحذف
  13. اول سنه في الصيام يكون الاصرار اقوى من العطش فعلا ربنا يتقبل منك صالح الاعمال ويغفر وييرحم والدك وتكون خير خلف لخير سلف
    تقبل تحياتي

    ردحذف
  14. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته اللهم آمين

    ذكريات الطفولة لدينا لها عبق مميز جدا

    وجميل جدا أن نتذكرها بالخير

    تعرفنا عليك أكتر وأكتر تحياتي الصادثة لك عزيزي خالد

    ردحذف
  15. السلام عليكم

    عندما بدأ الجميع فى اداء هذا الواجب كلنا سافرنا فى قطار الذكريات وعشنا لحظات جميلة بكل مافيها
    كلماكتب احدنا عن ذكرياته دون ان نشعر نرحل معه لنتذكر ماضينا ايضا

    كم جميل ورقيق ورائع ماذكرته عن ذكرياتك مع ابيك وشهر رمضان
    رحم الله الوالد وجعلك الابن البار به فى مماته كما كنت فى حياته

    ورزقك الذرية الصالحة

    شكرا لك اخى وبارك فيكم
    تحياتى لك
    دمت بخير

    ردحذف
  16. فعلا لو عاتبت هنعاتب كتير


    والعتاب يفرق الاحباب

    عجبني مفهومك للصيام رغم صغر سنك

    ردحذف
  17. ng_semsem
    .اشكرك يابشمهندس اسامة انك مررت لي هذا

    الواجب التدويني فعدت بالذكري لسنوات بعيدة

    كم احلم باستعادتها

    تحيتي

    ردحذف
  18. كريمة سندي

    اللهم امين

    ولكي الشكر والعرفان لتعليقك المميز الجميل

    تحيتي لكي اختي الفاضلة

    ردحذف
  19. أم هريرة.. lolocat

    اشكرك اختي الغالية علي دعائك الجميل

    وللذكري جمال حين نستشعره

    نتمني ان نعود باجسادنا وقلوبنا اليها

    تحيتي لكي اختي

    ردحذف
  20. شمس النهار

    وحين نعاتب فاننا نطمح لان نستعيد مافقدناه

    من رابطة ولاشئ ابدا يعود كما كان

    تحيتي

    ردحذف
  21. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته اللهم آمين

    ما أجمل ذكرياتك وسلامك وكلامك عزيزي سواح تقبل مروري

    ردحذف
  22. مساء الغاردينيا سواح في ملك الله
    وماأروع الطفل الصامد في داخلك ذلك الصغير الذي أصر على إكمال يوم صيامه جميل حقاً قرأتك بـ إبتسامة علت قلبي وشفتي :) أتمنى أن لاتنسى أن تحكي هذا القصة لطفلك فمنها ستعلم الكثير "
    ؛؛
    ؛
    ذكرياتك هادئة ودافئة
    طاب لي قرائتها "
    ؛؛
    ؛
    لروحك عبق الغاردينيا
    كانت هنا
    reemaas

    ردحذف
  23. أم

    الهم امين اختي

    الاجمل مرورك وتعليقك الطيب ايتها الاخت

    الفاضلة

    تحيتي

    ردحذف
  24. ريــــمــــاس

    مساء الورد والياسمين

    كم يسعدني تعليقا من مبدعة رقيقة مثلك

    وانبسطت جدا ان هذه التدوينة لاقت اعجابك

    الكريم

    دائما منورني وجودك

    تحيتي

    ردحذف
  25. تقبل الله منك هذا اليوم اللي فعلا باين فيه كم هائل من براءة الطفولة
    ورحم الله والدك

    تحياتي

    ردحذف
  26. آخر العنقــــــود

    اشكر لكي تعليقك الكريم

    هو اخساس طفل يريد ان يكون كالرجال

    تحيتي لكي

    ردحذف
  27. شخصية قمة فى الاحترام بالفعل جميل جدا اننا بنعرف بعض اكتر

    تحياتى لك

    http://karmenhome.blogspot.com/2011/07/3.html

    http://karmenhome.blogspot.com/2011/07/4.html

    http://karmenhome.blogspot.com/2011/07/blog-post.html

    http://karmenhome.blogspot.com/2011/07/2.html

    لك هدية روح استلمها :D

    ردحذف
  28. Carmen

    وسام عي صدري كلماتك ايتها المبدعة الرقيقة

    الكلمات عذبة الكلام

    اشكرك علي هديتك الغالية القيمة

    واكبر هدية هو انتم اخواني المدونين الاعزاء

    الكرماء

    تحيتي لكي

    ردحذف
  29. السلام عليكم...

    أول يوم صيام دوما مميز بمواقفه
    بس كنت جدع

    عسى الله أن يرحم والدك ويغفر له ويعفو عنه ويوسع له في قبره وأن يكتبه في علين ويجعله في أعلى درجات الجنة


    موفق ^_^

    ردحذف
  30. خاتون

    اول يوم صيام خاصة في الطفولة

    تحفر ذكراه علي جدران القلب

    اشكرك اختي الفاضلة لدعائك

    الطيب وفقك الله

    تحيتي

    ردحذف
  31. ربنا يرحمه

    أحساس حلو أوى أول مرة فى أى حاجة بنعملها عمره ما بيتنسى
    :)
    بوست مميز

    ردحذف
  32. nesma hatem

    فعلا يانسمة اول حاجة بنعملها بيبقي ليها

    ذكري جميلة

    تحيتي اختنا الفاضلة

    ردحذف
  33. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه اول زيارة لي ولكن لن تكون الاخيرة بإذن الله
    بصراحة اعجبني اصرارك على مواصلة الصوم وهذا إن دل
    دل على قوة قرارك مع نفسك
    وشخصيتك
    تحياتي لك سواح
    زورونا تجدوا مايسركم ^_^

    ردحذف
  34. الذوق الرفيع

    اهلا بيكي تسرني زيارة حضرتك

    نورتي المدونة كلها

    تحيتي

    ردحذف

اهلا بزوار المدونة

تعليقك الكريم يضيف الي مدونتي

سواح في ملك الله